الوقت في فلسطين
الرئيسية » اخبار و احداث » الاخبار » الاحداث »

هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية ووزارة الخارجية ينظمان الملتقى الهنجاري الفلسطيني وإجتماعات مع مجتمع الأعمال الفلسطيني المغترب في هنجاريا

 أكد رجال أعمال فلسطينيون وهنجاريون على أهمية توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية ومشاريع الشراكة والتعاون بين مجتمعات الأعمال في كلا البلدين جاء ذلك خلال ملتقى الأعمال الهنجاري الفلسطيني الذي عقده في العاصمة الهناجرية بودابست يوم 2 أيار 2016 بمشاركة وزير الخارجية الفلسطينية د. رياض المالكي ووزير الخارجية والتجارة الهنجاري السيد بيتر سيجارتو بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي المؤسسات والشركات في البلدين.

يأتي هذا اللقاء بهدف تعزيز العلاقة الفلسطينية الهنجارية والتي تتركز حول إقامة علاقات عمل مباشرة على مستوى الأفراد والشركات في كافة القطاعات والمجالات والبحث عن أسواق جديدة للمنتجات الفلسطينية، وتكون فلسطين وجه رجال الأعمال لإنشاء إستثمارات جديدة.

يذكر أنه على هامش الملتقى تم توقيع مذكرة تفاهم بين إتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية ونظيرتها الهنجارية، وتنظيم لقاءات تشبيك بين رجال وسيدات الأعمال بالإضافة الى تقديم عرض من قبل هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية وبيت التجارة الوطني الهنجاري حول أفاق التعاون والاستثمارات بين البلدين.

ومن أجل تعزيز الروابط الفلسطينية مع مجتمعات الأعمال للفلسطينين في الخارج، نظمت هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية لقاءات مع مجتمع الاغتراب والشتات الفلسطيني في هنجاريا بهدف تشجيع الاستثمار في فلسطين ووضعهم بالصورة الحقيقية حول بيئة الاستثمار والمحفزات في فلسطين والقدرات الفلسطينية في القطاعات المختلفة. ويأتي هذا النشاط ضمن أجندة وأولويات الهيئة إنسجاماً مع رؤية وخطة الحكومة لتوفير البيئة الجاذبة للاستثمار والمبنية على الشراكة بين القطاع العام والخاص.