الوقت في فلسطين
الرئيسية » اخبار و احداث » الاخبار »

السفير الياباني فوق العادة ميزوشيما كويتشي في زيارته الاولى لمدينة أريحا الصناعية الزراعية

‎أريحا-  10/06/2021 إستقبلت هيئة تشجيع الإستثمار والمدن الصناعية السفير الياباني فوق العادة المفوض السيد ميزوشيما كويتشي و يرافقه السفير الياباني لدى فلسطين السيد ماسايوكي ماجوشي و رئيس مكتب جايكا في فلسطين السيد توشيا ابي  والوفد المرافق لهم  في مدينة أريحا الصناعية الزراعية. حيث كان في استقبالهم عطوفة السيد هيثم الوحيدي الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الإستثمار والمدن الصناعية و عطوفة محافظ محافظة اريحا والاغوار جهاد ابو العسل و فريق عمل الهيئة والسيد خالد عنبتاوي رئيس مجلس إدارة شركة تطوير مدينة أريحا الصناعية الزراعية  

‎وفي البداية رحب الرئيس التنفيذي للهيئة بالضيف والوفد ونقل لهم تحيات معالي رئيس مجلس الادارة الوزير خالد عسيلي موضحاً أن المدينة الصناعية الزراعية هي الاولى في الشرق الأوسط  وأن الهيئة  قد وفرت للمستثمرين ورجال وسيدات الأعمال في المدينة الصناعية الزراعية بيئة استثمارية جاذبة بخدمات ومرافق متكاملة تساند الصناعيين للتميز والإبداع لتحقيق رؤية الحكومة الفلسطينية الصادرة في أجنــدة السياســات الوطنيــة  وخطة التنمية بالعناقيد للأعــوام 2021-2023 .

‎وأكد  أن على أن العمل على تطوير البنية التحتية مستمر بحسب جدول ومراحل المشروع، بما يضمن جاهزية المدينة الصناعية في المرحلة الاولى والجزء الاول من المرحلة الثانية للاستجابة لحاجات الاستثمار الصناعي والطلبات على الأراضي الصناعية، مشير إلى أنه سيتم تطوير الجزء الأول من المرحلة الثانية في غضون السنة المقبلة بمساحة 115000 متر مربع لتستقبل حوالي 40 مصنع جديد.
 
‎واعرب سعادة السفير الياباني ميزوشيما كويتشي عن سعادته لزيارة المدينة الصناعية حيث اكد انه زار المدينة الصناعية قبل ثمانية سنوات  واليوم هناك ١٦ مصنعا عاملا ومنتجا واضاف بان الحكومة اليابانية ستستمر لتقديم الدعم لهذا المشروع الفلسطيني و أكد على انه سيتم سويًا التغلب على جميع العقبات والتحديات لدعم فلسطين حكومة وشعبا.

‎وفي حديثه عن الاستثمارات في المدينة الصناعية اعرب الرئيس التنفيذي عن ارتياحه من تزايد الاقبال حيث بلغت حجم استثمارات الشركات اكثر من 22 مليون دولار معظمها رأسمال محلي و مغترب ، وقد اصطحب الوفد الى زيارة ميدانية اشتملت على مركز تطوير الأعمال والذي سيقدم استشارات للمستثمرين فيما يخص التسويق والتصدير، اجراءات اعتماد المنتجات وتسجيلها لدى المؤسسات الرسمية في فلسطين ، وغيرها من الخدمات  وتم زيارة مصنع بالوليا للمستخلصات العشبية و مصنع أليسون للصناعات الدوائية.

‎وفي اطار الزيارة تم اصطحاب الضيف والوفد المرافق له الى موقع البئر العميق والذي  تم حفره بتمويل ياباني ويهدف لسد حاجة المياه في المدينة الصناعية حيث كان باستقبالهم د. معاذ أبو سعدة مستشار رئيس سلطة المياه
و رئيس بلدية اريحا سالم الغروف

‎في الختام أكد الرئيس التنفيذي أن هذه الزيارة تأتي تأكيداً على برنامج معالي رئيس مجلس الادارة الوزير خالد عسيلي نحو توطين الصناعة وتمكينها ضمن خطة التنمية بالعناقيد التي تبنتها الحكومة وتذليل العقبات التي تواجه الاستثمارات المحلية وجذب الاستثمار المغترب برئاسة دولة رئيس الوزراء د. محمد شتية تحقيقاً لرؤية السيد الرئيس محمود عباس.