برنامج حوافز المدن الصناعية الفلسطينية

لمزيد من التفاصيل والشروط وتقديم طلب المنحة ... أقرأ المزيد

الوقت في فلسطين

برنامج حوافز المدن الصناعية الفلسطينية

لمزيد من التفاصيل والشروط وتقديم طلب المنحة ... أقرأ المزيد

الرئيسية » اخبار و احداث » الاحداث »

2 ميغا واط – طاقة كهربائية من خلال نظام الطاقة الشمسية بالاضافة الى 150 كوب مياه يوميا في مدينة اريحا الصناعية الزراعية.

رام الله، 24/10/2021:

وقعت هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية  وشركة أريحا لتطوير وإدارة وتشغيل المدينة الزراعية الصناعية، اتفاقية إدارة وتشغيل وصيانة لمشروع نظام الطاقة الشمسية في مدينة أريحا الزراعية الصناعية، واتفاقية اخرى لتزويد المدينة بامدادات مياه إضافية من خلال سلطة المياه.

أن مشروع نظام الطاقة الشمسية والذي تم تنفيذه فوق أسطح 22 هنجرا في المدينة الزراعية الصناعية بمساحة إجمالية تقدر بـ21 ألف متر مربع، بقدرة إنتاجية تبلغ 2 ميجا واط وذلك لتوفير طاقة بديلة تساهم في تخفيض تكلفة الطاقة الكهربائية للمصانع مما سيساهم في زيادة تنافسية المنتجات في المدينة الصناعية الزراعية.

في حين ان الاتفاقية الثانية تهدف لتزويد مدينة أريحا الزراعية الصناعية بمصدر إضافي منتظم للمياه من المصادر المتوفرة لدى سلطة المياه في محافظة أريحا والأغوار، بمعدل 150 كوب يوميا، وذلك لأغراض الاستخدام الصناعي والشرب.

يذكر ان مشروع نظام الطاقة الشمسية قد تم تنفيذه من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي وبتمويل من الحكومة اليابانية، حيث تعود ملكية النظام لصالح هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية.

وتجدر الإشارة الى ان تنفيذ هذه المشاريع يأتي ضمن خطة العمل لترويج الاستثمار وتحسين الصورة النمطية وتعزيز مكانة فلسطين كبيئة جاذبة للاسثمار الاجنبي والعربي والمغترب من خلال البنى التحتية والأنظمة والقوانين المنافسة وذلك تنفيذاً لتعليمات معالي رئيس مجلس الإدارة وزير الإقتصاد الوطني خالد عسيلي وتوجيهات دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه لتحقيق رؤية فخامة الرئيس محمود عباس.